الأخبار الصحفية

"الإمارات للفضاء" و"ناسا" تستعرضان التقدم المحرز في الأنشطة المشتركة

"الإمارات للفضاء" و"ناسا" تستعرضان التقدم المحرز في الأنشطة المشتركة

بحثت وكالة الإمارات للفضاء التقدم المحرز في مختلف الأنشطة المشتركة وغيرها من المواضيع الهامة ذات الصلة بقطاع الفضاء الوطني والعالمي، وذلك مع وفد من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" على هامش المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الذي عٌقد في مدينة جوادالاخارا المكسيكية الأسبوع الماضي.

وترأس الاجتماع سعادة الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، وتشارلز بولدن رئيس وكالة الفضاء الأمريكية، وجاء متابعة لمذكرة التفاهم المشتركة التي وقعها الطرفان في يونيو 2016 بمقر وكالة الإمارات للفضاء في أبوظبي، والتي تشمل التعاون في مشروع "مسبار الأمل" إلى المريخ الذي يُنتظر إطلاقه في عام 2020.

وناقش الطرفان أهمية النجاح الذي حققته وكالة الإمارات للفضاء المتمثل بالانضمام إلى عضوية الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، كما سلطا الضوء على التحديات والفرص الكامنة والتأثيرات الإيجابية التي تحيط بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة للانضمام إلى هيئات فضاء دولية.

وبهذا الصدد، قال الرميثي: "تعتبر الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعناها مع وكالة "ناسا" بمثابة شراكات مستدامة ترسم الخطوط العريضة وأطر التعاون المستقبلي في عدد من المجالات ذات الصلة بقطاع الفضاء".

وأضاف: "تعد مشاركتنا في دورة هذا العام من المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية إنجازاً في إطار جهودنا الرامية إلى تحسين وتوسيع نطاق التعاون والشراكات الدوليين، الأمر الذي يمنحنا القدرة على المساهمة والتعلم من تجارب استكشاف الفضاء".