الأخبار الصحفية

وكالة الإمارات للفضاء تبحث سبل التعاون مع كوريا الجنوبية

وكالة الإمارات للفضاء تبحث سبل التعاون مع كوريا الجنوبية

 

بحثت وكالة الإمارات للفضاء سبل التعاون المشترك في مجال الاستكشاف السلمي للفضاء الخارجي وتطوير قطاع الفضاء مع كوريا الجنوبية، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تطوير وبناء الشراكات ذات المنفعة المتبادلة مع الدول المتقدمة في القطاع بهدف دعم مشاريعها ومبادراتها المستقبلية.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة الدكتور خليفة محمد الرميثي، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، لسعادة بارك كانج هو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى دولة الإمارات، في إطار زيارة رسمية إلى مقر الوكالة بأبوظبي، حيث جرى خلالها الاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بعمل الوكالة وأهدافها والمبادرات والبرامج المنبثقة عنها.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع إمكانية عمل مذكرة تفاهم تخدم اهتمامات الجانبين في مختلف مجالات استكشاف الفضاء، والتي تشمل التبادل المشترك للمعلومات والمعارف الفضائية وتنمية القدرات والمهارات والكوادر المتخصصة في تكنولوجيا وصناعة الفضاء. كما ناقش آفاق التعاون الثنائي المشترك في استخدامات الأقمار الصناعية المختلفة وتطبيقاتها الحديثة.

وبهذا الصّدد، قال سعادة الدكتور خليفة محمد الرميثي، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: "تستمر وكالة الإمارات للفضاء في تطوير علاقات التعاون مع مختلف الدول التي تملك برامج فضائية متطورة، بما يُسهم في الوصول إلى أهدافها وخططها الاستراتيجية في الارتقاء بالقطاع الفضائي في الدولة.

وأضاف: "بحثنا مع سعادة السفير الكوري الجنوبي لدى الدولة سبل دفع جهود استكشاف الفضاء وتطوير القطاع الفضائي في الدولتين، والتي نأمل أن يتم صياغتها في مذكرة تفاهم تدعم الطموحات المشتركة في هذا المجال الحيوي والهام".

من جانبه، قال سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، المدير العام للوكالة: "تصب جهود وكالة الإمارات للفضاء في الوقت الراهن على رفد مبادراتها المختلفة بالخبرات والمعارف الضرورية لتطورها والوصول إلى أهدافها، ويأتي التعاون مع كوريا الجنوبية في سياق هذه الجهود".

يشار إلى أن الاجتماع يأتي في سياق اللقاءات التي تعقدها الوكالة مع ممثلي الدول والوكالات الدولية، بهدف تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قطاع الفضاء العالمي.