الأخبار الصحفية

مسابقة صمم مركبتك الفضائية تتلقى أكثر من 1850 مشاركة

مسابقة صمم مركبتك الفضائية تتلقى أكثر من 1850 مشاركة

أعلنت وكالة الإمارات للفضاء عن مشاركة أكثر من 1850 طالبا و طالبة من مختلف المدارس الإبتدائية والاعدادية والثانوية عبر الدولة، وذلك ضمن مسابقة "صمم مركبتك الفضائية" التي أطلقتها الوكالة خلال فعاليات معرض دبي للطيران الأسبوع الماضي.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم إغلاق باب المشاركة في المسابقة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التربية والتعليم، والتي تأتي في إطار التزام الوكالة تجاه دعم وتعزيز حضورها في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

وشجعت المسابقة طلاب المدارس على تلوين مجسم مركبة فضائية، ليقدموا لوحات مستمدة من إلهامهم وابتكاراتهم. وستحصل المدارس المتأهلة على مجسم للمركبة بارتفاع مترين، ليقوم الطلاب بتطبيق تصميمهم على المجسم. كما ستعرض التصاميم النهائية الفائزة الـ44 خلال معرض خاص يقام على هامش احتفالات اليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات، إلى جانب توزيعها في أماكن ومعالم بارزة أخرى على مستوى الدولة في فترة لاحقة.

وبدأت لجنة التحكيم التي شكلتها الوكالة عملية تقييم المشاركات وإختيار الفائزين، حيث ستقوم اللجنة بإختيار التصماميم الأكثر إبداعاً والتي ستعلن عنها يوم 23 نوفمبر الجاري.

وفي هذا الصدد قال سعادة الدكتور خليفة الرميثي رئيس وكالة الامارات للفضاء: "تهدف الوكالة من خلال خطتها الاستراتيجية إلى تشجيع الطلاب على دراسة العلوم والتقنيات والتكنولوجيا وعلوم الفضاء من أجل ظهور جيل المستقبل من العلماء والباحثين. ومن هذا المنطلق، تحرص الوكالة على تنظيم المبادرات التعليمية والتعريفية مثل هذه المسابقة المبتكرة لإلهام الطلاب نحو التخصص في هذا المجال، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في رفد قطاع الفضاء بالموارد المتخصصة على القادرة على الإرتقاء به إلى أعلى المستويات العالمية في المستقبل".

من جانبه، قال سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، المدير العام للوكالة: "إن الإقبال الكبير الذي شهدته مسابقة "مركبتي الفضائية" دليل على مدى الإهتمام الواسع من قبل طلاب المدارس في الدولة في علوم الفضاء، حيث أن العمل في مجال الفضاء يرتبط بأعلى مستويات النجاح بالنسبة للطلاب الطموحين".