الأخبار الصحفية

وكالة الإمارات للفضاء تستقبل عدداً من سفراء الدول لبحث أوجه التعاون في مجال الفضاء

وكالة الإمارات للفضاء تستقبل عدداً من سفراء الدول لبحث أوجه التعاون في مجال الفضاء

استقبل سعادة الدكتور خليفة محمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء والدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة مؤخراً عدداً من سفراء وممثلي الدول الصديقة لدولة الإمارات والتي تملك برامج فضائية متقدمة. واستعرضت الاطراف أوجه التعاون الممكنة في المجالات الأكاديمية والعلمية والصناعية الخاصة بتكنولوجيا الفضاء.

واستقبلت الوكالة خلال الفترة الماضية زيارات من قبل كل من سعادة فيليب برهام، سفير المملكة المتحدة لدى الإمارات، وسعادة الكسندر يفيموف السفير الروسي لدى دولة الإمارات العربية. كما استقبلت وكالة الإمارات للفضاء وفد كازاخستاني برئاسة السيد تالغات موساباييف، مستشار رئيس مجلس الوزراء الكازاخستاني لشؤون الطيران المدني والفضاء ورئيس هيئة الفضائ بحضور سعادة خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة.

وقدم الزوار التهنئة لدولة الإمارات وقيادتها الحكيمة بقرار تأسيس وكالة الفضاء واقدامها على هذه الخطوة للدخول في سباق استكشاف الفضاء وإطلاقها مشروع مسبار المريخ، والتي ستتيح لها أن تكون في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال وامتلاك منصة تكنولوجية متطورة.

وأبدت الاطراف دعمها التام للوكالة في تطوير قطاع الفضاء الإماراتي، في حين  قدمت الوكالة شرحا مفصلاً حول أهمية اطلاق الإمارات للوكالة ومشروع مسبار المريخ ودوره في إنشاء قاعدة بحثية وعلمية في الدولة.