الأخبار الصحفية

وكالة الإمارات للفضاء توقع اتفاقية شراكة مع "لوكهيد مارتن"

وكالة الإمارات للفضاء توقع اتفاقية شراكة مع "لوكهيد مارتن"

وقعت وكالة الإمارات للفضاء اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة "لوكهيد مارتن" الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا، تتضمن إطلاق برنامج تدريبي شامل حول أساسيات الفضاء يستهدف الطلاب والمهنيين الشباب، وذلك بما يتماشى مع الرؤية الوطنية لقطاع الفضاء في الدولة، وفي إطار التعاون المتنامي المشترك بين الجانبين.  

ويدعم البرنامج التدريبي الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير المهارات الوطنية من الطلاب والمهنيين الشباب، إذ جرى تصميمه لتحضير الكفاءات من مواطني الدولة لمسيرات مهنية مستقبلية في قطاع الفضاء، حيث سيعقد البرنامج في مركز لوكهيد مارتن للابتكار وحلول الأمن في الولايات المتحدة الأمريكية ومعهد مصدر. 

وبهذا الصدد، قال سعادة الدكتور خليفة الرميثي، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: "تدرك وكالة الإمارات للفضاء أهمية الشراكات مع رواد قطاع الفضاء العالميين، وذلك لإلهام وتدريب وتطوير قادة قطاع الفضاء المستقبليين".

وأضاف الرميثي: "نفخر بالعمل مع شركة "لوكهيد مارتن" لتطوير الكفاءات، ودعم نقل المعرفة في هذا المجال لما له من أهمية وطنية كبرى، ونحن نتطلع إلى رؤية هؤلاء المهنيين الشباب من خلال قيادتهم لقطاع الفضاء في دولة الإمارات نحو مستقبل باهر".

من جانبه، قال روبرت س. هاروارد المدير التنفيذي لشركة "لوكهيد مارتن" في دولة الإمارات العربية المتحدة: "نحن ملتزمون بالعمل مع وكالة الإمارات للفضاء على تنفيذ أولوياتهم الوطنية وطموحاتهم الفضائية، ويسُرنا أن نساعد في تطوير أهم المصادر على مستوى الدولة، ألا وهي الكوادر الوطنية التي ستقود الدولة نحو الفضاء".

وأضاف هاروارد: "يعكس البرنامج دعمنا لهذا القطاع الهام في دولة الإمارات، حيث أن شركة "لوكهيد مارتن" من رواد تكنولوجيا استكشاف الفضاء منذ البداية، ونحن نستجمع خبراتنا من جميع أنحاء العالم لتشجيع وتدريب مستكشفي الفضاء في دولة الإمارات".

يذكر أن شركة "لوكهيد مارتن" تتمتع بعلاقات شراكة قوية مع دولة الإمارات، وهي تدعم الأولويات الوطنية الفضائية والأهداف الاستراتيجية للدولة في تطوير قطاع الفضاء، بالاستفادة من خبراتها الإقليمية التي تمتد لأكثر من 50 عاماً.