الأخبار الصحفية

وكالة الإمارات للفضاء تنظم ورشة عصف ذهني للموظفين

وكالة الإمارات للفضاء تنظم ورشة عصف ذهني للموظفين

عقدت وكالة الإمارات للفضاء ورشة عصفٍ ذهني في مقرها بأبوظبي، بمشاركة الإدارة العليا والموظفين عبر مختلف الأقسام والإدارات، وذلك بهدف جمع الأفكار والاقتراحات التي من شأنها أن تسهم في تطوير ورفد مسيرتها خلال المرحلة المقبلة.

وناقشت الجلسة التي ترأسها سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة، التوجهات الاستراتيجية للوكالة خلال الأعوام 2017-2021 من حيث الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية، كما استعرض مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام المبادرات التي سيتم العمل عليها خلال هذه الفترة.

وشهدت الورشة إبداء الآراء وتقديم الأفكار والإقتراحات الإبداعية حول آليات عمل الوكالة، وكيفية تطوير المبادرات الحالية والارتقاء بها إلى مستويات أعلى للوصول إلى النتائج المرجوة، فضلاً عن إعتماد عددٍ من التوصيات التي تصب في تحقيق الخطة الاستراتيجية الوكالة.

وقال الدكتور الأحبابي إن مبادرة تنظيم ورشة عصف ذهني في الوكالة بمشاركة قياداتها المؤسسية وموظفيها وفرق العمل، تأتي في سبيل استنباط الأفكار الإبداعية لدى الموظفين، خاصة وأن الوكالة تتمتع بنخبة من العقول المتخصصة في مجالات عدة مثل الفلك والفضاء والفيزياء، إضافة إلى الخبراء في التخصصات الإدارية والمؤسسية والتعليمية.

وأشار الدكتور الأحبابي إلى أن الورشة تهدف إلى إشراك الموظفين عبر مختلف المستويات الوظيفية في صنع القرار داخل الوكالة، وتمكين الكوادر الشابة التي تزخر بها بطرح أفكارها الإبداعية وتحويلها إلى مبادرات على أرض الواقع. إذ تعتبر هذه الورشة بمثابة تجسيد لواحدة من أهم الصفات التي يتميز بها قطاع الفضاء العالمي، ألا وهي التعاون الوثيق بين مختلف الأطراف المعنية نحو هدفٍ واحدٍ أسمى عن باقي النزعات الفردية.

جدير بالذكر أنه تم إعتماد تنظيم هذه الورشات ضمن الوكالة بشكل دوري، نظراً للنجاح الذي حققته في توليد التفاعل من قبل الموظفين.