الأخبار الصحفية

وكالة الإمارات للفضاء تطلق عشر مبادرات لتعزيز السعادة والإيجابية

وكالة الإمارات للفضاء تطلق عشر مبادرات لتعزيز السعادة والإيجابية

أطلقت وكالة الإمارات للفضاء عشر مبادرات تتضمن برامج عمل وفعاليات تهدف من خلالها إلى تنمية وتعزيز مفهوم السعادة والإيجابية والولاء الوظيفي في بيئة العمل على مستوى القطاع الفضائي في الدولة.

وتركز المبادرات التي أعلنت وكالة الإمارات للفضاء في ورشة عمل نظمتها لموظفيها بأبوظبي على تعزيز البيئة المؤسسية القائمة على تحقيق السعادة والإيجابية لجميع أفراد الوكالة بما ينسجم مع أهداف البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية وفي إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، بأن تكون السعادة أسلوب حياة في مجتمع الإمارات والهدف الأسمى والغاية العليا للعمل الحكومي.

وقال سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: "إن هذه المبادرات تعكس توجهات حكومة دولة الإمارات في دعم وبناء الكفاءات والمواهب الوطنية وتعزيز قدراتها وإمكاناتها بالتعليم والتدريب وإشراكها في البرامج لتكتسب العلم والخبرة وعناصر القوة اللازمة لقيادة مسيرة العمل وإطلاق المبادرات وتحقيق الإنجازات والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية".

وأضاف الأحبابي: "يلعب القطاع الفضائي دوراً كبيراً ومهماً في التنمية المستدامة وإسعاد شعوب العالم، و إننا ومن خلال مشاريعنا الطموحة، وضعنا نصب أعيننا إسعاد البشرية، وذلك من خلال النتائج العلمية للمسبار التي ستكون مشجعة لثقافة الابتكار، وخصوصاً لدى الأجيال الناشئة، ومصدراً للإلهام والفخر الوطني والقومي، وسبيلاً لإسعاد شعب الإمارات وشعوب المنطقة".

وفي السياق ذاته، قال ناصر الراشدي الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية في وكالة الإمارات للفضاء: "نجحنا في وكالة الإمارات للفضاء بتأسيس مجلس السعادة والإيجابية، ونعمل على ترسيخ مفهومها  كأسلوب حياة يومي لدى موظفي قطاع الفضاء، حيث أن البناء النفسي والسلوكي يحتاج إلى التدريب المتواصل لينمو ويتطور عبر برامج تدريبية مكثفة ترفع كفاءتهم وتعزز قدراتهم وانتماءاتهم وقيمهم الإيجابية، بما ينعكس إيجاباً على حياتهم، ليساهموا في بناء وطن مزدهر ومستقبل مستدام، ما يتطلب تضافر الجهود وتكثيف المبادرات التي تخدم هذا الهدف".

وتضمنت المبادرات عدداً من الأنشطة التطويرية والتفاعلية والتحفيزية لموظفي الوكالة التي من شأنها تحقيق السعادة والإيجابية ومن بينها، "مبادرة طموح" التي تتضمن وضع مسميات وظيفية محفزة لموظفي قطاع الفضاء، وتطوير وتفعيل نظام التطوير الوظيفي وإدارة المواهب وتطويرها.

كما أطلقت الوكالة مبادرة "تستاهل أكثر" التي تعمل على تطوير وتفعيل بطاقات الشكر والتقدير ونظام المكافآت والحوافز، ومبادرتي "خبرنا عنك" ومبادرة "قصة نجاح" اللتان ستنظمان لقاءات مع قيادات الوكالة والشخصيات البارزة فيها للحديث عن تجربتهم وسر نجاحهم في الحياة العملية.

فيما تتضمن مبادرة "عطاء" أنشطة تطوع داخلية وخارجية، أما مبادرة "صحتك بالدنيا" فتهدف إلى إرساء نمط حياة صحي ونشط بين موظفي قطاع الفضاء من خلال تشجيع الفحص الطبي وإنشاء اللجنة الرياضية التي تشرف على تنظيم أنشطة رياضية ومنافسات سنوية بالإضافة للغذاء الصحي.

وتأتي هذه المبادرات في إطار سلسلة من الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي عمدت وكالة الإمارات للفضاء إلى تبنيها واعتمادها منذ بداية العام الجاري لتكون نموذجاً في تحقيق عنصري السعادة والإيجابية وانعكاساتهما على بيئة العمل والإنتاجية.