الأخبار الصحفية

توقيع مذكرة تفاهم بين "الإمارات للفضاء" ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي الكورية الجنوبية

توقيع مذكرة تفاهم بين "الإمارات للفضاء" ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي الكورية الجنوبية

وقّعت وكالة الإمارات للفضاء اليوم، مذكرة تفاهم مع وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي الكورية الجنوبية، بهدف وضع إطار للتعاون وتبادل المعلومات والخبرات في ما يتعلّق بعلوم وأبحاث وتكنولوجيا الفضاء، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الفضاء العالمي في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات بأبوظبي.

ووقع المذكرة كل من سعادة الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، وسعادة الدكتور يانغي تشوي وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي الكوري الجنوبي، وذلك بحضور سعادة بارك كانغ هو، سفير كوريا الجنوبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، وعدد من المسؤولين في الوكالة. 

وتهدف المذكرة إلى تعزيز أواصر التعاون في مختلف مجالات استكشاف الفضاء، بما يشمل علوم وأبحاث وتقنيات الفضاء، والاستشعار عن بعد والملاحة، وذلك علاوة على الارتقاء بسوية التعاون في كل ما يتعلّق بالسياسات والقوانين واللوائح التنظيمية والكوادر البشرية على صعيد الأنشطة الفضائية.

وصرح سعادة الدكتور خليفة محمد الرميثي رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء: "تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الكورية الجنوبية علاقات وثيقة وعريقة في مختلف المجالات، مثل الاقتصاد والتعليم والعلوم والثقافة، حيث لطالما كانت الجمهورية الكورية من أبرز الداعمين لجهودنا الفضائية منذ تأسيس وكالتنا، ونحن نتطلع قدماً إلى ترسيخ هذه العلاقة من خلال تبادل المعارف والخبرات في قطاع الفضاء عبر هذه المذكرة".

وقال سعادة الدكتور يانغي تشوي وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي الكوري الجنوبي: "إن التعاون الدولي هو أمر ضروري لتطور قطاع الفضاء العالمي. وبناء عليه، ستعمل الاتفاقية التي قمنا بتوقيعها اليوم مع وكالة الإمارات للفضاء على تعزيز قوة العلاقات المتبادلة بين البلدين في مجال الفضاء، والارتقاء بشراكتهم الاستراتيجية إلى مستوىً أعلى".

من جانبه، قال سعادة الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: "تندرج هذه الخطوة الهامة في إطار حرصنا على بناء الشراكات المثمرة والتبادل المعرفي مع مختلف الأطراف العالمية، فذلك يعتبر من أهم ركائز رؤيتنا الاستراتيجية. ونرى بأنّه من الأهمية بمكان أن تتعاون مختلف الجهات العاملة في قطاع الفضاء على إحراز أهداف مشتركة تصب في صالح البشرية جمعاء، لذا فإننا نرحب بالخبرات والأفكار والمفاهيم التي سيرفدنا بها شركاؤنا الكوريون".